افضل الطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر بعد البروتين

افضل الطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر بعد البروتين
افضل الطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

أفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في تغذية الشعر وفرده بالإضافة إلى العمل على تنعيمه وهذه التقنية هي بروتين الشعر ولكن على الرغم من ذلك وفوائده العديدة للشعر إلا أنه في حالة استخدامه بطريقة خاطئة قد ينتج عنه حدوث تلف للشعر بالإضافة إلى فقدان لمعانه بل وأحيانًا تصل إلى مرحلة تساقط الشعر لذا يجب الحذر عند استخدامه وأن ننتبه جيدًا لاستخدامه بالشكل الصحيح، لهذا نقدم لكم طريقة علاج الشعر التالف من  البروتين.

افضل الطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر بعد البروتين
افضل الطرق الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

طرق علاج الشعر التالف من خلال استخدام البروتين

نعرض لكم مجموعة من الطرق الفعالة لعلاج الشعر التالف من البروتين على النحو التالي:

  1. أولًا استخدام شامبو وبلسم بروتين مناسبين، حيث أن الشامبو والبلسم المخصص للشعر المعالج بالبروتين له دور هام في الحفاظ على العلاج لمدة أطول، مع العلم أنه يجب التأكد من أن الشامبو والبلسم لا يحتويان على كبريتات الصوديوم أو السلطات لأن هذه المواد من الممكن أن تجرد الشعر من البروتين.
  2. ثانيًا الابتعاد عن تصفيف الشعر بالحرارة، يجب تجنب تصفيف الشعر بالحرارة لأن الحرارة تعمل على تلف الشعر لهذا يجب تجنب القيام بذلك ومن ضمن الأشياء التي يتم بها تصفيف الشعر بالحرارة هي مكواة الشعر و مجفف الشعر، أما في حالة الحاجة إلى استخدام الحرارة ينصح باستخدام واقي حراري.
  3. ثالثًا ترطيب الشعر، في هذه الحالة يمكن أن يؤدي البروتين إلى جفاف الشعر لذا من الضروري القيام بترطيب الشعر بشكل منتظم ويتحقق ذلك من خلال استخدام ماسك بروتين أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم التي تعمل على ترطيب الشعر.

ماسكات الزيوت لعلاج تساقط الشعر بعد البروتين

وصفة العسل وزيت الزيتون من أفضل الوصفات الطبيعية للشعر والتي تعالج الشعر التالف من التالف وذلك لأن العسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات بجانب غناه بالعناصر الغذائية التي تعمل على تغذية الشعر وتساعد في ترطيبه، بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب وتغذية الشعر.

  1. مكونات الوصفة
  2. 2 ملعقة كبيرة من العسل.
  3. 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

كيفية تحضير الوصفة وطريقة استخدامها

  • يتم خلط العسل وزيت الزيتون بشكل جيد حتى يصير الخليط متجانس.
  • بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط ويتم تركه لمدة نصف ساعة.
  • ثم يتم غسله بالماء والشامبو.