نصائح فعاله للعناية بالشعر في فصل الصيف

نصائح فعاله للعناية بالشعر في فصل الصيف
ماسك العناية بالشعر

مع دخول فصل الصيف من أكثر الأمور التي تحتاج إلى العناية هو الشعر حيث يحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام به وهذا نتيجة تعرض الشعر لحرارة الشمس مما ينتج عنه عدة مشاكل تصيب الشعر  منها  الجفاف والتساقط والتقصف وهذه المشاكل تعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات في فصل الصيف.

نصائح فعاله للعناية بالشعر في فصل الصيف
ماسك العناية بالشعر

ما هي طرق العناية بالشعر في فصل الصيف

يوجد العديد من الطرق الطبيعية للعناية بالشعر وهذه الطرق تتمثل في الآتي:

  1. من طرق العناية بالشعر هي شرب الماء حيث يجب شرب الماء في اليوم بمعدل 8 أكواب بشكل يومي وذلك لأن الماء له دور هام في الحفاظ على الشعر من الجفاف بالإضافة إلى أنه يجعل الشعر لامع وصحي.
  2. تجنب التعرض لأشعة الشمس، حتى يتم الحفاظ على صحة الشعر لابد من حماية الشعر من أشعة الشمس وخصوصًا وقت الظهيرة كما يجب التنويه إلى ارتداء القبعة أو وشاح لحماية الشعر من الجفاف والتقصف.
  3. استخدام زيوت طبيعية، من أفضل الطرق للحفاظ على الشعر ولها نتيجة سحرية هي استخدام الزيوت الطبيعية والتي تساعد في الحصول على شعر صحي، ومن أبرز هذه الزيوت هو زيت الزيتون و زيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو وزيت الأرجان؛ ويتم استخدامهم من خلال وضع كمية مناسبة منهم على الشعر وتركها لمدة نصف ساعة بعد ذلك يتم غسلها.
  4. استخدام واقي للشعر، يتم استخدام واقي للشعر حتى يتم التقليل من الضرر الذي قد يصيب الشعر في فصل الصيف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس القوية، ولكن قبل استخدام أي واقي لابد من التأكد من جودة هذه المنتجات قبل استخدامها حتى لا تؤدي إلى حدوث أي ضرر للشعر.
  5. غسل الشعر، أحد الأمور الهامة هو غسل الشعر جيدًا مع الاهتمام بنظافته لأن هذا يساعد على تجديد الزيوت الطبيعية لفروة الرأس مما يساعد على نضارة الشعر كما ينصح باستخدام أنواع الشامبو الطبيعية التي تناسب الشعر.
  6. تقليم أطراف الشعر، حتى ينمو الشعر بطريقة أفضل في فصل الصيف يجب القيام بتقليم أطراف الشعر من حين لآخر وهذا له دور كبير في تحفيز نمو الشعر بالشكل الطبيعي.

 النصائح للاهتمام بالشعر

لعل من أهم النصائح للاهتمام بالشعر هو تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الكالسيوم والألياف التي لها دور كبير في العمل على تقوية بصيلات الشعر؛ كما ينصح أيضًا بتجنب استخدام الصبغات المحتوية على مواد كيميائية و ينتج عنها العديد من الأضرار بالشعر مثل التقصف والتساقط.