بمكونات بسيطة وغير مكلفة اعملي بسكويت المربى في دقائق بطريقة سهلة وسريعة

بمكونات بسيطة وغير مكلفة اعملي بسكويت المربى في دقائق بطريقة سهلة وسريعة
طريقة عمل بسكويت المربى

يعد البسكويت من الحلويات التي يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة وبنكهات مختلفة ولعل هذا ما يميزه عن غيره من الحلويات ويجعله مفضلة عند الجميع دون استثناء، وتجنبا للروتين قد جئنا إليكم بوصفة جديدة وسهلة لتحضير البسكويت في المنزل ولن تستغرق سوى عدة دقائق وبمكونات بسيطة وغير مكلفة وهي طريقة عمل بسكويت المربى.

بمكونات بسيطة وغير مكلفة اعملي بسكويت المربى في دقائق بطريقة سهلة وسريعة
طريقة عمل بسكويت المربى

طريقة عمل بسكويت المربي

يعد البسكويت بمختلف نكهاته من الحلويات الشهية التي لا يستطيع الكبار أو الصغار مقاومتها، وفيما يلي نوضح المقادير اللازمة لإعداد بسكويت المربى في المنزل:

  • بيضتان.
  • ربع ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • نصف كوب سكر.
  • كوب زيت أو زبدة.
  • 3 أكواب دقيق.
  • ملعقة كبيرة باكينج بودر.
  • مربى فراولة أو تين حسب الرغبة.

خطوات التحضير

  1. في وعاء عميق نضع السكر والزيت أو الزبدة وباستخدام مضرب اليد الكهربائي نقوم بخفق كافة المكونات معا جيدا حتى يذوب السكر تماما.
  2. نضيف البيض إلى الخليط بشكل تدريجي مع الاستمرار في الخفق ثم نضيف الفانيليا ونستمر في الخفق حتى يتكون لدينا خليط ناعم وذو قوام كريمي.
  3. في وعاء خارجي نقوم بنخل الدقيق والباكينج بودر، ثم نضيف إليهم الملح ونقلب المكونات الجافة معا، ثم نضيف خليط الدقيق إلى وعاء خليط السكر والبيض ونبدأ في عجن المكونات معا حتى يتكون لدينا عجينة ناعمة وطرية.
  4. نغطي العجينة بكيس بلاستيكي ونتركها جانبا لمدة 10 دقائق حتى تهدأ قليلا، وبعد مرور المدة.
  5. نحضر العجينة ونبدأ في تشكيلها على شكل كرات صغيرة ومتساوية مع الضغط عليها قليلا حتى يتم فردها.
  6. نحضر صينية وندهنها بالزيت أو نضع بها ورقة زبدة ونرص بها كرات البسكويت ثم باستخدام إصبع اليد نحدق فجوة بمنتصف كل مرة ونبدأ في وضع المربي داخل قطع البسكويت.
  7. نشعل الفرن على درجة حرارة 180° ونتركه حتى يسخن تماما ثم نضع صينية الخبز بداخله ونتركها لمدة 12 أو 15 دقيقة حتى يأخذ الوجه السفلي للبسكويت اللون الذهبي.
  8. نغلق الفرن ونشعل الشواية ليأخذ وجه البسكويت اللون الذهبي الفاتح، ثم نخرج الصينية من الفرن ونترك البسكويت حتى يبرد تماما ثم نقدمه ونحفظ الباقي بعلبه مغلقة الإحكام.