حسن شحاتة يكشف مفاجاة بشأن شيكابالا وأبوتريكة: رفضا الانضمام للمنتخب

حسن شحاتة يكشف مفاجاة بشأن شيكابالا وأبوتريكة: رفضا الانضمام للمنتخب

كشف حسن شحاتة المدير الفني التاريخيّ لمنتخب مصر عن مفاجأة بشأن محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الزمالك ومحمد أبوتريكة نجم النادي الأهلي السابق خاصة وأن الثنائي حققا معه بطولة أمم أفريقيا سواء بداية من عام ٢٠٠٦ حتى ٢٠١٠.

حسن شحاتة يكشف مفاجاة بشأن شيكابالا وأبوتريكة: رفضا الانضمام للمنتخب

وقال حسن شحاتة في تصريحات تليفزيونية له عبر قناة mbc : أن سبب عدم رفض شيكابالا الانضمام لمنتخب مصر لأنه يريد أن يكون النجم بالمنتخب وأنه يرفض المعسكرات الطويلة وممكن يكون يرفض الأكل لفترة طويلة في المعسكرات وأمور أخرى ولكن أنا لم استبعده نهائيا وطالبت طبيب المنتخب في معسكرات عديدة بالتأكد من جاهزية شيكابالا ولم يكن هناك أي إصابة تعيقه نهائيا من الانضمام لمنتخب مصر ولكنه كان يرفض وفضلت أن أتحدث بتوسع هذه المرة عن هذه القصة لأن الجميع يتحدث عنها.

حسن شحاتة يكشف سبب رفض أبوتريكة الانضمام للمنتخب

فيما تطرق للحديث عن محمد أبوتريكة قائلا: في عام ٢٠١٠ طالبت محمد أبوتريكة بالانضمام لبطولة أمم أفريقيا على الرغم أنه كان مصابا في هذا التوقيت ومن أجل أن يحفز زملائه ويكون داعم ومحمس لهم ولكنه رفض وقال لي بأنه يرفض أن يتواجد في القائمة على حساب لاعب آخر سيفيد منتخب بلاده.

أبوتريكة ساهم في تحقيق بطولتين مع منتخب مصر

وكان محمد أبوتريكة نجح في تسجيل آخر ركلة ترجيح في بطولة أمم أفريقيا عام ٢٠٠٦ أمام كوت ديفوار وبعدها نجح في تسجيل هدف البطولة في عام ٢٠٠٨ أمام منتخب غانا بعد كرة مثيرة من محمد زيدان مع سونج المدير الفني الحالي لمنتخب الكاميرون قبل أن يغيب عن بطولة أمم أفريقيا عام ٢٠١٠ ولكن تواجد شيكابالا ولم يشارك كثيرا في البطولة ولكنه نجح في تحقيقها.

كان ويظل حسن شحاتة أحد أهم المدربين في تاريخ مصر  بعد تحقيق الثلاثية لبطولة أمم أفريقيا مع منتخب مصر ومن بعدها لم ننجح في تحقيق أي لقب آخر.