الأهلي يتخطى الجونة بثلاثية في الدوري

الأهلي يتخطى الجونة بثلاثية في الدوري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا سهلاً على الجونة، بثلاثية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما في بطولة الدوري الممتاز.

الأهلي يتخطى الجونة بثلاثية في الدوري

والتقي الأهلي مع الجونة، مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

وجاء الشوط الأول ضعيف فنيًا حيث لم تشهد خطورة حقيقة على مرمى الفريقين، باستثناء كرة هدف إمام عاشور.

أهداف مباراة الأهلي والجونة

أحرز إمام عاشور، هدف الأهلي في الدقيقة 37 من الشوط الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن في الزاوية اليمنى لـ أحمد مسعود، حارس مرمى الجونة.

وفي الشوط الثاني، نجح محمود متولي، في إحراز الهدف الثاني للأهلي بعدما نفذ التونسي علي معلول، ضربة ركنية ليلمس الفلطسيني وسام ابو علي الكرة وتصل إلى متولي، الذي يضعها برأسه بسهولة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 81 أضاف محمود عبد المنعم “كهربا”، الهدف الثالث للأهلي من ضربة جزاء، اختسبها محمود بسيوني، حكم المباراة، بعدما قام مدافع الجونة بعرقلة حسين الشحات، داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة ألغى الحكم هدف للفرنسي أنتوني موديست، بداعي التسلل.

موعد مباراة الاهلي وسيمبا
موعد مباراة الاهلي وسيمبا

ترتيب الأهلي والجونة في الدوري

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلي المباراة 27 نقطة محتلاً بهم المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري، جمعهم من الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 لقاءات وتعضر للهزيمة في مباراتين، أحرز لاعبوه 30 هدفًا وتلقت شباكه 14 هدفًا، ولديه 8 مباريات مؤجلة.

بينما تجمد رصيد الجونة عند 28 نقطة في المركز التاسع جمعهم من الفوز في 7 مباريات وتعادل في مثلهم وتعرض للهزيمة في 7 مواجهات، أحرز لاعبوه 24 هدفًا وتلقت شباكه 30.

يُذكر أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي أجرى تعديل على تشكيل الفريق قبل انطلاق المباراة بمشاركة كريم نيدفيد بدلاً من عمرو السولية، الذي تعرض للإصابة