“بدون مبيدات” مكونات سحرية للتخلص من النمل نهائيا طوال فصل الصيف

“بدون مبيدات” مكونات سحرية للتخلص من النمل نهائيا طوال فصل الصيف
مكونات سحرية للتخلص من النمل نهائيا

انتشار النمل في البيوت يعتبر من الأمور المزعجة لكثير من الأشخاص، خاصة وأنه ينتشر مع بداية دخول فصل الصيف، والنمل من الحشرات التي تنتشر بسرعة في المنازل، ويسبب مخاطر كبيرة على صحة الأفراد وتخريب المنزل والطعام، تحاول ربات البيوت إيجاد حلول مناسبة لمنع انتشاره في المنزل، وفيما يلي بعض الوصفات الآمنة وغير ضارة لأفراد الأسرة للتخلص من النمل نهائياً.

“بدون مبيدات” مكونات سحرية للتخلص من النمل نهائيا طوال فصل الصيف
مكونات سحرية للتخلص من النمل نهائيا

مكونات سحرية للتخلص من النمل نهائيا

هناك بعض المكونات السحرية التي تستخدمها ربات المنزل، والتي تساعد على التخلص من النمل المنتشر في أرجاء المنزل، بدون مبيدات والتي تسبب الضرر للأطفال، لذلك نستعرض لكم  بعض الطرق المجربة في التخلص من النمل نهائيا في فصل الصيف، وإليكى بعض هذه الوصفات.

أوراق الغار

تعد أوراق الغار من الأشياء التي تساعد على التخلص من وجود النمل في المنزل، حيث يستخدم 2 او3 من أوراق الغار وتقوم بحرقها حتى تتصاعد رائحتها النافذة التي تساعد على طرد النمل.

البيكنج صودا ومسحوق السكر

نقوم بخلط مسحوق السكر مع البيكنج صودا وإضافة البعض من قطرات الزيت العطري المفضل ووضعها في الأركان، حيث تعمل رائحته النفاذة على طرد النمل.

مسحوق القهوة

حيث يمكن استخدام مسحوق القهوة ورشة على الأركان التي يخرج منها النمل، والنمل يكره الأشياء النفاذة الرائحة والقهوة تعطي رائحة قوية يختنق منها النمل ويهرب خارج المنزل سريعا في وجودها..

الملح

الملح له تأثير قوي جدا على النمل، يستخدم في  القضاء على النمل عن طريق  رش الملح على الأركان التي بها نمل، حيث إن الملح يسبب الحكة النمل ويلتصق به ويموت على الفور.

الليمون مع الخل

نقوم بعمل محلول من عصير الليمون مع الخل ورشة في الأركان وخاصة في المطبخ وهو فعال جداً للتخلص من النمل.

الماء والصابون

رشي محلول الماء مع الصابون السائل على جميع مداخل المنزل، حيث أنه يساعد على الحد من انتشار النمل داخل البيت.

زيت النعناع

يستخدم زيت النعناع في طرد النمل، حيث إنه يعتبر من أفضل الزيوت العطرية، قد تسبب رائحته اختناقا للنمل، حيث يمكن رشة في أماكن انتشار النمل لطرده من المنزل.