بدون بيرسول .. 5 طرق للقضاء على الذباب بمكونات بسيطة من البيت

بدون بيرسول .. 5 طرق للقضاء على الذباب بمكونات بسيطة من البيت
طرق للقضاء على الذباب  

يعتبر الذباب من الحشرات المزعجة وفي الأونة الأخيرة انتشر بكثرة داخل المنزل خاصة مع أرتفاع درجات الحرارة وفي هذه الحالة تلجأ السيدات إلي استخدام مبيدات حشرية للتخلص منه، ولكن هذه الطريقة غير أمنة خاصة في حالة وجود أطفال أو أشخاص مصابون بالحساسية، ولذلك تبحث السيدات عن طرق طبيعية أمنة للقضاء على الذباب بمكونات موجودة في البيت.

بدون بيرسول .. 5 طرق للقضاء على الذباب بمكونات بسيطة من البيت
طرق للقضاء على الذباب  

طرق للقضاء على الذباب

إذا كنت ترغبين بالتخلص من الحشرات داخل المنزل والاستمتاع بجو هادئ تابعي السطور التالية:

  • خل التفاح مع الصابون:

نحضر زجاجة بخاخ ونضع بداخلها كمية متساوية من خل التفاح مع الصابون السائل ونرج المكونات جيدا ونقوم برش الغرف الذي يوجد بها الذباب، وسوف تلاحظي تساقطه بكل سهولة ولن يعود إلي منزلك مرة أخري.

كما يمكنك استبدال خل التفاح بالخميرة ولكن ضعي الصابون مع الخميرة في برطمان زجاجي واتركيه في الغرفة الذي يوجد بها الذباب وسوف تلاحظي تساقطه بداخلها.

  • زراعة الأعشاب بالقرب من المداخل والنوافذ:

تعتبر الأعشاب ذات الرائحة الجذابة أقوي مكون طبيعي لطرد الذباب نهائيا من المنزل ومنها الريحان والنعناع ولذلك إذا كنت تعاني من كثرة الذباب بالمنزل يمكنك زراعة أي من هذه الأعشاب على النوافذ.

  • ورق الغار:

يستخدم ورق الغار في القضاء على الذباب من خلال وضعه على النار وحرقه في جميع أركان المنزل وسوف يختفي بكل سهولة وبدون أي مبيدات وهذه الطريقة أمنة على الصحة.

  • الزيوت العطرية:

تستخدم الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر والنعناع وأيضا الليمون في القضاء على الذباب وذلك من خلال وضع قطرات من هذه الزيوت العطرية في زجاجة بخاخ ونضيف إليه كمية بسيطة من الماء، ونرش المنزل بالكامل.

  • ورق الذباب:

يعد من الطرق الأمنة للقضاء على الذباب بشكل فعال حيث يمكنك تعليق الورقة اللاصقة ذو الوجهين في أماكن تواجد الذباب وسوف تجذبه وتقوم بالقضاء عليه.