متى تنزل الدفعة ٧٨ حساب المواطن شهر مايو؟ وما هي شروط الاستحقاق للدعم؟

متى تنزل الدفعة ٧٨ حساب المواطن شهر مايو؟ وما هي شروط الاستحقاق للدعم؟
متى تنزل الدفعة ٧٨ حساب المواطن شهر مايو؟

لقد حدد برنامج حساب المواطن متى تنزل الدفعة ٧٨ حساب المواطن شهر مايو؟ يترقب مستفيدو حساب المواطن صدور الأهلية للدعم لدفعة شهر مايو 2024 المقبل الدفعة 78 وموعد نزول الدعم، حيث يتم إيداع الدعم شهريا وفقا  للموعد الذي حدده البرنامج لإيداع الدعم والذي يتم وفقا لشروط الأهلية والاستحقاق وعدم تجاوز الحد المانع للدعم الذي وضعه البرنامج.

متى تنزل الدفعة ٧٨ حساب المواطن شهر مايو؟ وما هي شروط الاستحقاق للدعم؟
متى تنزل الدفعة ٧٨ حساب المواطن شهر مايو؟

متى تنزل الدفعة ٧٨ حساب المواطن شهر مايو؟

بشأن نتائج الأهلية لشهر مايو 2024 لقد أكد حساب المواطن أنه سيتم بشكل رسمي الإعلان عن صدور نتائج الأهلية بصورة شهرية وذلك من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، مشيرا إلى أنه بإمكان المستفيد معرفة نتيجة أهليته عن طريق حسابه الموجود على البرنامج

وسيتم تبكير صرف حساب المواطن 78 لشهر مايو المقبل وذلك لتزامن يوم العاشر من الشهر الميلادي مع يوم الجمعة وهو إجازة رسمية، ووفقا لنظام حساب المواطن يتم تبكير الدعم في حالة تصادفه مع يوم العطلة الرسمية.

خطوات استعلام أهلية حساب المواطن

أطلق حساب المواطن موقع رسمي خاص به يساعد كافة المواطنين في تقديم طلب متى تنزل الدفعة ٧٨ حساب المواطن شهر مايو؟ كما حرصت على الالتزام بكل الشروط والأحكام التي يتم صرف الدفعات من خلالها فضلاً عن استخدامه  وتتمثل في الآتي:

  1. فتح موقع حساب المواطن الرسمي.
  2. الدخول على صفحة البرنامج.
  3. النقر على الاستعلام عن نتائج الاستحقاق.
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية.
  5. تسجيل رمز التحقق المرئي.
  6. النقر على زر استعلام.

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

حدد برنامج حساب المواطن مجموعة متنوعة من الشروط الواجب توافرها عند الحصول على الدعم التابع له، وسوف يتم دراسة كل الطلبات والتأكد من أهليتهم، وهذه الشروط في الآتي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • تقديم الطلب على موقع حساب المواطن.
  • أن لا يكون لديه أي ممتلكات أو أصول.
  • يشترط أن يكون من محدودي الدخل أو غير القادرين على العمل.
  • يجب أن يكون غير مستفيد من أي برنامج دعم سواء حكومي أو خاص.
  • الإقامة في الأراضي السعودية بشكل دائم.

أهلية حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن، عن هل صدرت أهلية حساب المواطن لشهر مايو 2024، حيث أوضح البرنامج أنه لم تصدر نتائج الأهلية لشهر مايو، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهرياً من خلال الحساب الرسمي للبرنامج.

وفور إعلان نتيجة الأهلية للدفعة 78 عبر موقع حساب المواطن، يمكن للمستفيدين الاستعلام عنها من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

مع العلم أن هذا الموعد هو الثابت الخاص بحساب المواطن والذي يكون اليوم العاشر بشكل شهر، إلا في حالة إن وافق هذا اليوم عطلة أسبوعية، أو إجازة رسمية.