موعد نزول حساب المواطن الدفعة 78 وخطوات الاستعلام عنه بالتفصيل

موعد نزول حساب المواطن الدفعة 78 وخطوات الاستعلام عنه بالتفصيل
الاستعلام عن أهلية الدفعة 78 من حساب المواطن

تظل الحكومة السعودية ملتزمة بدعم مواطنيها من خلال برامج الدعم الاجتماعي ومع تواصل تطوير وتعزيز برامج مثل حساب المواطن الذي يعد من أبرز المبادرات التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال السنوات الأخيرة وعليه قدم هذا البرنامج دعمًا شهريًا لأكثر من 10 ملايين فرد، ويتوقع صرف دفعة 78 خلال الفترة المقبلة.

موعد نزول حساب المواطن الدفعة 78 وخطوات الاستعلام عنه بالتفصيل
الاستعلام عن أهلية الدفعة 78 من حساب المواطن

استعلام اهلية حساب المواطن الدفعة 78

يعتبر خدمة استعلام الأهلية لحساب المواطن في هذه الفترة من الأهمية البالغة حيث تبدأ من اليوم العشرين وتمتد حتى نهاية الشهر الميلادي السابق للدفعة الجديدة، وتهدف هذه الخدمة إلى توضيح أهلية المشتركين في البرنامج لاستلام رواتب الدفعة 78، لذا فمن المتوقع أن تعلن أهلية حساب المواطن يوم الثلاثاء 1 مايو، وفيما يلي كيفية القيام بالاستعلام بالخطوات التالية:

  • التوجه الى فتح موقع حساب المواطن.
  • تسجيل الدخول باستخدام بيانات “النفاذ الوطني الموحد” الخاصة بك.
  • حدد خدمة “الاستعلام عن الأهلية” من الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع.
  • بعد لحظات قليلة، ستظهر نتائج أهلية دفعة 78 وستتمكن من التأكد مما إذا كنت مؤهلا للصرف في الموعد المحدد أو ستظهر لك رسالة تفيد أنك غير مؤهل.
  • إذا كنت غير مؤهلا يمكنك تقديم طلب اعتراض من خلال الضغط على أيقونة “تقديم طلب اعتراض” المخصصة للغير المؤهلين، ومن ثم ملء البيانات المطلوبة ورفع المستندات اللازمة، ثم انتظار نتيجة الاعتراض.

موعد صرف الدفعة 78

يبحث المستفيدون من حساب المواطن بعد إجراء خطوات استعلام الأهلية عن موعد صرف الدفعة 78 ووفقًا لما تم تحديده سابقا من قبل وزارة الموارد البشرية فإن موعد صرف الرواتب كان يوم 10 من كل شهر ميلادي.

وبالتالي، يكون موعد صرف الدفعة 78 يوم الجمعة الموافق العاشر من مايو 2024 ولكن نظرًا لأن هذا اليوم يعتبر عطلة رسمية داخل كل الهيئات الحكومية بما في ذلك البنوك السعودية، فقد قررت الوزارة تقديم موعد الصرف ليكون يوم الخميس الموافق التاسع من مايو 2024.