كيفية التقديم في وظائف وزارة الحج والعمرة الموسمية 1445

كيفية التقديم في وظائف وزارة الحج والعمرة الموسمية 1445
وظائف وزارة الحج والعمرة 1445

تعد وزارة الحج والعمرة هي الجهة المسؤولة عن تنظيم وإدارة شؤون الحج والعمرة والزيارة في المملكة العربية السعودية، وهي تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتحقيق رؤية المملكة 2030 في تطوير قطاع الحج والعمرة، ولتحقيق هذه الأهداف تعلن الوزارة بين الحين والآخر عن توفر وظائف وزارة الحج والعمرة 1445 للجنسين في مختلف التخصصات والمراتب والمدن.

كيفية التقديم في وظائف وزارة الحج والعمرة الموسمية 1445
وظائف وزارة الحج والعمرة 1445

وظائف وزارة الحج والعمرة 1445

دارت الكثير من التساؤلات حول وظائف وزارة الحج والعمرة 1445، ولذلك قد وفرت الوزارة 44 وظيفة موسمية للجنسين في موسم العمرة 1445، وذلك في مدن مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، وتشمل هذه الوظائف مجالات مختلفة، وهما:

  • مراقب حج وعمرة، و يقوم بتطبيق الأهداف الرئيسة المتعلقة بالرقابة على أعمال الحج والعمرة، ومراقبة أعمال حملات الحج والعمرة، وغيرها من أعمال.
  • أخصائي بحث قضايا، الذي يقوم بدراسة، وتحليل، المسائل، والقضايا القانونية، وإعداد الأبحاث ،والدراسات القانونية، وإعداد الوثائق، والتقارير المتخصصة، والمتعلقة في مجال البحث في القضايا وعرضها وحفظها.
  • مُحرر صحفي، يقتصر دوره على إعداد الافتتاحيات، والمقالات ، والتقارير الصحفية، وتحرير المقالات، والتقارير الصحفية والمواد المنشورة.
  • مُحلل بيانات عليه بجمع البيانات، ومعالجتها، وتقديمها في مجموعة متنوعة من الصيغ والتنسيقات، وتطوير عمليات جديدة لتحليل البيانات.
  • سائق يقود السيارة لنقل الركاب، أو البضائع، والالتزام بقواعد المرور، والأمن، والسلامة، وإجراء فحصوات دورية على السيارة ورفع طلبات الصيانة إلى الجهة المعنية.
  • مهندس معماري يقوم بتقديم المشورة بشأن ترميم الممتلكات القديمة والمحافظة عليها.

كيفية التقديم في وظائف وزارة الحج والعمرة 1445

إذا كنت ترغب في العمل في وزارة الحج والعمرة في أحد التخصصات المطلوبة، فيمكنك التقديم على الوظائف المتاحة عبر منظومة التوظيف الموحدة جدارات، وذلك على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهناك بعض الخطوات اللازمة للتقديم كالآتي:

  1. قم بزيارة موقع وزارة الحج والعمرة واختر أيقونة الوظائف.
  2. عليك الانتقال إلى بوابة التوظيف جدارات واستعرض الفرص الوظيفية المتاحة.
  3. الاطلاع على الشروط والضوابط الخاصة بكل وظيفة والتأكد من انطباق كافة الشروط.
  4. التقديم على الوظيفة المناسبة لك، وتعبئة الحقول الأساسية، وإرفاق السيرة الذاتية، والمستندات المطلوبة.
  5. طباعة ملخص الطلب، وحفظه للمراجعة والتظلمات.