انسف دهونك من الآن 4 وصفات طبيعية لسد الشهية وزيادة الحرق ونزول الوزن بشكل كبير

انسف دهونك من الآن 4 وصفات طبيعية لسد الشهية وزيادة الحرق ونزول الوزن بشكل كبير
وصفات طبيعية لسد الشهية وزيادة الحرق ونزول الوزن

الكثير منا يبحث عن الوصفات التي يمكن أن تفيد في سد الشهية للمساعدة في برامج إنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي لأن أغلب من يريدون انقاص الوزن يعانون في معظم الأحيان من عدم القدرة على مقاومة الرغبة في تناول الأطعمة مما يفسد النظام الغذائي والذي يتبعونه، وبالتالي لا يتمكنون من إنقاص الوزن بالشكل المطلوب، لذا في هذا المقال سنقدم لكم أفضل وصفات من مشروبات طبيعية تقوم بسد الشهية، وزيادة الحرق.

انسف دهونك من الآن 4 وصفات طبيعية لسد الشهية وزيادة الحرق ونزول الوزن بشكل كبير
وصفات طبيعية لسد الشهية وزيادة الحرق ونزول الوزن

وصفات طبيعية لسد الشهية وإنقاص الوزن

  1. الوصفة الأولى: عبارة عن النعناع وخل التفاح، وذلك عن طريق وضع نصف حزمة نعناع في خل التفاح، ثم تناوله قبل الطعام بنصف ساعة.
  2. الوصفة الثانية: عبارة عن خيار، وليمون، وقرفه، وماء، وذلك عن طريق تقطيع الخيار والليمون، ثم نضع عود القرفة في المياة، ونترك الخليط لمدة يوم كامل، ثم نشرب منه قبل تناول الطعام بنصف ساعة، بمقادير 2 كوب قبل وجبة الإفطار، وكوبين قبل وجبة الغداء، وكوبين قبل وجبة العشاء.
  3. الوصفة الثالثة: عبارة عن حزمة من البقدونس، ماء، حيث نقوم بوضع حزمة البقدونس مع كوب الماء على النار ونتركه يغلي قليلاً، ثم يتم شرب كوبين منه قبل تناول الطعام بساعتين، وهذه الوصفة مفيدة أيضا لصحة الكلى، وإدرار البول، والتخلص من الأملاح.
  4. الوصفة الرابعة: لسد الشهية عبارة عن ليمون، ملعقة كبيرة زنجبيل مطحون، ملعقة كبيرة شاي أخضر، وملعقة كمون، ووملعقتين مرمرية، ولتر من ماء، ونقوم بمزج المقادير معاً ونضعها على النار حتى تغلي، ثم يشرب منها كوباً بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، وكوباً آخر قبل تناول وجبة العشاء.

نصائح لإنقاص الوزن وزيادة حرق الدهون

الكثير من أطباء التغذية العلاجية يقدمون عدة نصائح لأصحاب الوزن الزائد، والتي تساعدهم على التخلص من الدهون الزائدة، والتمتع بحياة صحية أفضل، ومن ضمن هذه النصائح مايلي:

  • شرب كمية وفيرة من المياه من 3 إلى 5 لتر يومياً.
  • ممارسة الرياضة والمشي يومياً نحو ساعتين على الأقل.
  • تنظيم وتوزيع مواعيد تناول الطعام على مدار اليوم بحيث لا يوجد فاصل زمني كبير بين كل وجبة والأخرى.
  • تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف.
  • التقليل من تناول السكريات والوجبات السريعة والتي تحتوي على دهون ثلاثية.