أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من البقع الداكنة في الوجه وتفتيح البشرة

أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من البقع الداكنة في الوجه وتفتيح البشرة
وصفات لتفتيح البشرة

الكثير من النساء يبحثن دائما عن وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بدلا من اللجوء لشراء منتجات باهظة الثمن وتعطي نتائج أفضل من هذه المنتجات حيث يعاني أغلب النساء من مشكلة تفاوت لون البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وسوف نستعرض في هذا المقال أهم الوصفات الطبيعية المتوفر مكوناتها بكل بيت ويمكن صنعها بالمنزل دون الحاجة الى اللجوء لمراكز التجميل والعناية بالبشرة ودفع مبالغ كبيرة في شراء المستحضرات التجارية دون جدوى.

أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من البقع الداكنة في الوجه وتفتيح البشرة
وصفات لتفتيح البشرة

اهم الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة

سوف نتناول الآن مجموعة من أفضل الوصفات لتفتيح البشرة:-

وصفة دقيق الشوفان مع عصير الطماطم

تتبعي الخطوات الآتية للحصول على بشرة نضرة:-

  • يتميز دقيق الشوفان بقدرته على نمو خلايا جلد جديدة والتخلص من الخلايا القديمة الميتة وذلك بالعمل على تقشير الجلد وجعل البشرة ذات ملمس ناعم ونضرة.
  • نخلط الدقيق مع عصير الطماطم ونضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم نقوم بفركه أثناء الغسل للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتكرر هذه العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الزبادي ودقيق الحمص

بخطوات سهلة سوف تحصلين على بشرة ناعمة ونضرة:-

  • حيث يعتبر الزبادي من المنتجات التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للبشرة كما يدخل حمض اللاكتيك الموجود بالزبادي في تبييض البشرة بشكل طبيعي وأيضا دقيق الحمص الذي يعمل على تحسين حالة البشرة.
  • حيث يضاف الدقيق الى الزبادي ويخلط جيدا ثم يوضع على الوجه لمدة 30 دقيقة مع التدليك المستمر ويغسل بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة يوميا لمدة 3 أسابيع للحصول على أفضل نتيجة.

وصفة الكركم والدقيق الأبيض والليمون

يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة تعمل على تحسين البشرة وذلك من خلال الخطوات الآتية:-

  • أولا خلط ملعقة صغيرة من بودرة الكركم مع ملعقتين من الدقيق وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • وتوضع على البشرة لمدة تتراوح ما بين 20 الى 25 دقيقة حتى تجف ثم نقوم بفركها أثناء الغسل بالماء الفاتر للحصول على نتيجة رائعة.

وصفة العسل

حيث يعمل العسل على توحيد لون البشرة وترطيبها والقضاء على البثور والبقع الداكنة الموجودة بالبشرة وذلك بوضع العسل عليها من خلال عود قطن.

وصفة جل الصبار

جل الصبار أحد مستخلصات النباتات التي تساهم في اصلاح الانسجة التالفة بالبشرة والعمل على تفتيحها وذلك بوضع جل الصبار على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

وصفة الخيار

تعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من الصبغات في الوجه:-

يعتبر الخيار من المنتجات المفيدة للبشرة لاحتوائه على مضادات للأكسدة وفيتامينات عديدة خاصة فيتامين سي وذلك بوضع شرائح الخيار على الوجه وتركه لمدة دقائق ثم يشطف بالماء وتكرر هذه الوصفة يوميا حتى يتم الحصول على نتائج إيجابية.