كل ما تريد معرفته عن تحديث WhatsApp الجديدة وميزة Nearby Share

كل ما تريد معرفته عن تحديث WhatsApp الجديدة وميزة Nearby Share
تحديث WhatsApp الجديدة

إذا كنت من مستخدمي واتساب، فإن منصة WhatsApp تعمل على اختبارها لميزة جديدة، وهي ما يطلق عليها Nearby Share حيث إن هذه الميزة تتيح لمستخدمي التطبيق إمكانية مشاركة الملفات والمستندات والصور مع جهات الاتصال الخاصة بهم، وذلك دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، ونستعرض لكم زوار موقعنا الكرام خطوات تثبيت تحديث واتساب الجديد والإستفادة من الميزة الجديدة Nearby Share.

كل ما تريد معرفته عن تحديث WhatsApp الجديدة وميزة Nearby Share
تحديث WhatsApp الجديدة

تحديث WhatsApp الجديدة وميزة Nearby Share

تم إصدار النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق لنظام الاندرويد، حيث تعمل هذه الميزة بطريقة مماثلة لميزة اندرويد Nearby Share ميزة AirDrop في هواتف آبل، وتستخدم ميزة Nearby Share في واتساب خاصية البلوتوث، وذلك لنقل الملفات بين الأجهزة، حيث يظهر هذا في لقطات الشاشة، بالإضافة إلي وجود قسم مخصص في الإعدادات يمكن من خلاله كشف الأشخاص المقربين ومن ثم إرسال الملفات واستقبالها.

تفعيل خاصية Nearby Share في واتساب

لتفعيل هذه الخدمة يتطلب منح جميع الأذونات لتطبيق واكتساب لتعمل بشكل صحيح، تتضمن هذه الأذونات الوصول إلى الموقع الجغرافي والبلوتوث وأيضا الملفات المخزنة، وذلك للعثور على الأجهزة القريبة والاتصال بها.

كيفية تفعيل ميزة Nearby Share في التطبيق

لتفعيل هذه الميزة يتطلب من المستخدم الدخول على الإعدادات ثم اختيار People Nearby، وسوف تظهر تلك الميزة تلقائيا على الأجهزة القريبة، ولا بد من تفعيل هذه الميزة بين الجهازين حتى تتم عملية الإرسال والاستقبال.

كيفية قراءة رسائل واتساب المحذوفة

تتيح واكتساب للمستخدمين خاصية قراءة الرسائل المحذوفة دون تطبيق ولمعرفة ذلك إليك الخطوات الآتية:

  • الدخول على تطبيق settings والقيام بالبحث عن Application and messages.
  • ثم اختيار Notification.
  • واختيار Notification History ثم تغيير العلامة بجوار Use Notification History.
  • وبذلك يتم عرض الإشعارات الخاصة بـ واتساب حتى لو تم حذفها.