كيكة موز مقلوبة بصوص كراميل طرية وهشة حلويات في كل بيت

كيكة موز مقلوبة بصوص كراميل  طرية وهشة حلويات في كل بيت
كيكة موز

كيكة موز من وصفات الحلويات ذات طعم لذيذ وشكل جذاب كما أن تحضيرها سهل ويمكن أن تصنع بالكثير من الطرق مع مكونات بسيطة غير مكلفة والتغيير في صنع الحلويات يجعل ربة المنزل تتفنن في تحضيرها وجعل أسرتها سعيدة بما تقدمه لهم، ومع موسم تواجد الموز في الأسواق حضري منه أشهى أنواع الكيك اللذيذة تقدم للضيوف ابهريهم بها.

كيكة موز مقلوبة بصوص كراميل  طرية وهشة حلويات في كل بيت
كيكة موز

كيكة موز سريعة بالكراميل سهلة وبسيطة

  1. نحتاج إلى عدد 4 بيض بدرجة حرارة الغرفة.
  2. كوب ونصف دقيق حلويات.
  3. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  4. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  5. نصف كوب سكر أبيض.
  6. ربع كوب زيت نباتي.
  7. موز مقطع إلى دوائر.
  8. كوب سكر أبيض.
  9. ربع كوب عسل النحل.
  10. عصير ليمون ملعقة صغيرة.
  11. ربع كوب ماء فاتر.

تحضير كيكة موز مقلوبة بصوص كراميل

  • نحضر الموز ونضع السكر مع الماء والعسل والليمون وترفع مكونات الصوص على نار متوسطة حتى يأخذ لون ذهبي يصبح كراميل يرفع مع على النار
  • نحضر صينية يصب بها صوص الكراميل ويرص عليها قطع الموز بالترتيب حتى تغطى كل قاعدة الصينية بالموز مع كراميل.
  • نحضر الكيك بخفق البيض مع السكر بالمضرب الكهربائي حتى يذوب السكر ثم نخفق معه الفانيلا، تلاحظ تضاعف حجم البيض ومدة خفق البيض نع السكر لمدة خمس دقائق.
  • نبدأ بنخل الدقيق مع بيكنج بودر وتخلط مكونات الجافة مع بعضها ويصب عليها مزيج البيض، تقلب مكونات مع بعضها برفق مع إضافة لها الزيت والاستمرار في تقليب برفق.
  • نضع مقدار من مزيج الكيك فوق الموز مع الكراميل وتملأ الصينية حتى الحواف، وتدخل صينية الكيك موز الفرن الساخن مسبقاً بدرجة 180 مئوية وتترك بالفرن وتترك مدة 35 دقيقة حتى تنضج.
  • عند خروج الصينية من الفرن بالسكين يتم نزع حواف الكيكة من الصينية، وتقلب كيكة الموز على طبق التقديم، مع صوص الكراميل ولابد من أن تبرد الكيكة قبل أن تقلب لتصبح متماسكة تقدم.