الصندوق الوطني للتقاعد في الجزائر يكشف موعد تطبيق الزيادات الجديدة في راتب التقاعد 2024

الصندوق الوطني للتقاعد في الجزائر يكشف موعد تطبيق الزيادات الجديدة في راتب التقاعد 2024

حدد الصندوق الوطني للتقاعد في الجزائر موعد زيادة رواتب التقاعد للمتقاعدين، وسيتم تطبيق هذه الزيادات في الرواتب تبعاً لتوجيهات السيد رئيس جمهورية الجزائر وتختلف الزيادات المقدمة لكل متقاعد تبعاً للعديد من الضوابط وفي هذا السياق سنوضح لكم طريقة الاستعلام عن الرواتب وموعد نزول الزيادات الجديدة.

الصندوق الوطني للتقاعد في الجزائر يكشف موعد تطبيق الزيادات الجديدة في راتب التقاعد 2024

موعد تطبيق الزيادة في راتب التقاعد؟

  1. من المنتظر أن يتم تطبيق الزيادات في رواتب المتقاعدين داخل الجزائر بداية من شهر مايو القادم، وذلك وفق ما حدده الصندوق الوطني للتقاعد وتكون الزيادات بنسب مختلفة وهي 5% و 4% و 3% و 2%، وتكون نسبة الزيادة 5 لأصحاب الرواتب الأكبر في البلاد، وتكون النسبة 2 لأقل الرواتب في البلاد.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر

يتم الاستعلام عن معاش التقاعد في الجزائر بطريقة آلية وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً يتم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص لمؤسسة الضمان الاجتماعي.
  2. ثم تسجيل الدخول من خلال إدخال البيانات المخصصة بالدخول.
  3. ثم بعد الدخول يتم التوجه إلى الخدمات الإلكترونية ثم تحديد خدمة الاستعلام عن راتب التقاعد.
  4. أدخل البيانات المطلوبة منك وهي المخصصة لمعرفة راتب التقاعد.
  5. بعد ذلك الضغط على خيار الاستعلام حينها تظهر لك كافة التفاصيل.

أنواع التقاعد في الجزائر

حدد الصندوق الوطني للتقاعد بعض من أنواع التقاعد الموجودة داخل الجزائر تلك الأنواع الذي تختلف من ناحية الشروط وهي كالتالي:

  1. أول نوع هو التقاعد تبعاً للسن المحدد للتقاعد وهو السن المحدد ب 60 عاماً للرجال و 55 عاماً للنساء بالإضافة إلى ذلك الاشتراك في صندوق التقاعد لمدة 15 عاماً على الاقل.
  2. النوع الثاني التقاعد دون شرط السن وفي هذا النوع يجب الاشتراك لمدة لا تقل عن 32 عاماً في الصندوق الوطني للتقاعد كما لا يشترط بلوغ الستين في هذا النوع.
  3. النوع الثالث التقاعد النسبي وفي هذا النوع يشترط بلوغ سن 50 عاماً للرجال و45 عاماً للمرأة إضافة إلى ذلك يشترط أن يكون هناك اشتراك في الصندوق الوطني للتقاعد لمدة 20 عاماً للرجال و15 عاما للنساء.
  4. النوع الرابع التقاعد المسبق وهذا النوع يخص القطاع الاقتصادي الذي تتجه إليه بعض الشركات الاقتصادية كما يشترط بلوغ 50 عاماً كما إضافة إلى ذلك مدة 10 أعوام اشتراك في الصندوق الوطني للتقاعد.