بدون أدوية أسرع أطعمة تساعد على انخفاض ضغط الدم ونصائح هامة تعرف عليها

بدون أدوية أسرع أطعمة تساعد على انخفاض ضغط الدم ونصائح هامة تعرف عليها
خفض الضغط المرتفع 

ضغط الدم المرتفع مشكلة كبيرة من المشكلات التي يعاني منها العديد من الأشخاص بمختلف أعمارهم، ويعتبر الضغط المرتفع هو مرض العصر المنتشر بشكل كبير لدى شريحة كبيرة من الأشخاص، وقد يكون هذا العرض دائم مستمر ومزمن، وقد يكون عارض يحدث بسبب تناول بعض الأطعمة أو بسبب التعرض للتوتر أو الزعل، ويرغب البعض في معرفة بعض النصائح التي تساعد في خفض مستوى الضغط من المنزل دون أي أدوية، وهو ما نتحدث عنه من خلال المقال.

بدون أدوية أسرع أطعمة تساعد على انخفاض ضغط الدم ونصائح هامة تعرف عليها
خفض الضغط المرتفع 

5 نصائح مهمة لخفض الضغط المرتفع

هناك العديد من النصائح الهامة التي يمكننا أن نقدمها لك وتعمل على خفض الضغط المرتفع، ونذكر لكم بعضها من خلال النقاط التالية:

  1. الابتعاد عن التدخين تماما.
  2. اتباع نظام غذائي صحي.
  3. ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  4. المحافظة على وزن صحي مثالي.
  5. الحصول على قسط كافي من الراحة بشكل يومي.

أطعمة تساعد على انخفاض ضغط الدم

درجة الحرارة من العوامل المؤثرة في ارتفاع ضغط الدم، لذلك نذكر لكم بعض الأطعمة التي تساعد على انخفاض ضغط الدم وهي:

  • البطيخ: يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء تعمل على الحفاظ على درجة حرارة الجسم في ظل ارتفاع درجات الحرارة، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في انخفاض مستوى ضغط الدم.
  • الموز: الموز من الفواكه الغنية بفيتامين سي والبوتاسيوم والألياف الغذائية التي تساعد على ترطيب الجسم وتحافظ عليه و تكافح ارتفاع ضغط الدم.
  • الخضروات الورقية:ننصحك بتناول الخضراوات الورقية في فصل الصيف مثل: الخس والسبانخ والكابوتشه وغيرها، وذلك لأن هذه الترقيات غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم والتي تساعد في الحفاظ على مستوى ضغط الدم، والمحافظة على الجسم رطب لأطول فترة ممكنة.