قريباً وبتصميم وميزات خيالية أبل تطلق هاتف iphone 16 pro max هذا العام بخمس نسخ.. التفاصيل

قريباً وبتصميم وميزات خيالية أبل تطلق هاتف iphone 16 pro max هذا العام بخمس نسخ.. التفاصيل
هاتف iphone 16 pro max

على الرغم من أنه لا يزال بضعة أشهر على إصدار شركة آبل لهاتفها الجديد apple iphone 16 pro max، إلا أنه أثار فضول بعض محبي شركة آبل حول مواصفات الجهاز وسعره ومميزاته، وبدأت بعض التسريبات تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي حول مميزات هذا الهاتف الجديد، والذي من المتوقع أن يحدث ثورة في عالم تكنولوجيا الهواتف المحمولة في الآونة الأخيرة، وهو ما سنوضحه في هذه المقالة.

قريباً وبتصميم وميزات خيالية أبل تطلق هاتف iphone 16 pro max هذا العام بخمس نسخ.. التفاصيل
هاتف iphone 16 pro max

مواصفات هاتف apple iphone 16 pro max

ستطرأ بعض التغييرات المميزة على إصدار apple iphone 16 pro max من سلسلة هواتف أيفون الذكية، ومن مميزات تلك التغييرات التالي:

حجم الشاشة  يتم تجهيز شاشة جهاز أيفون 16 برو ماكس بشاشة أكبر من الإصدارات السابقة، فيبلغ حجمها و6.9 بوصة، بينما يبلغ حجم شاشة أيفون 15 برو ماكس 6.7 بوصة.
عدسة الكاميرا من أهم ما يميز إصدار أيفون 1 برو ماكس احتوائه على عدسة كاميرا فائقة بدقة 48 ميجا بكسل، كما تتميز تلك العدسة بقدرتها على الإتساع للحصول على أعلى دقة للصور المكبرة.
سعة البطارية فمن المتوقع أن يكون الهاتف هو الأكبر في سعة البطارية بين باقي الإصدارات في سلسلته؛ حيث يضم بطارية سعتها 4676 مللي أمبير، بينما يضم أيفون 15 برو ماكس بطارية سعتها 4422 مللي أمبير.

مزايا في هاتف apple iphone 16 pro max

  1. يدعم الهاتف Wi-Fi 7: من المتوقع أن هواتف iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max عند إصدارها ستدعم Wi-Fi 7، مما يؤدي إلى زيادة سرعة إرسال واستقبال البيانات.
  2. المعالج: من المتوقع أن هاتف أيفون 16 برو ماكس سيتم إصداره بمعالج سداسي النواة بدقة 3 نانومتر، مما يزيد من سرعة الشحن والحفاظ على البطارية.
  3. زر إضافي: سيتم إضافة زر إلتقاط جانبي في طراز أيفون 16 أسفل زر الطاقة، والجدير بالذكر أن الغرض من هذا الزر غير معروف حتى الآن.

سعر apple iphone 16 pro max

مقارنة بأسعار إصدارات أيفون السابقة، نتوقع أن يكون سعر apple iphone 16 pro max أعلى من سعر الإصدارات السابقة والإصدار العادي منه؛ فمن المتوقع أن يتم طرح apple iphone 16 pro max بسعر 1099 دولار للنسخة سعة تخزين 256 جيجابايت، بينما نسخة سعة تخزين 512 من المتوقع أن يكون سعرها أعلى من ذلك.