“اعرف امتي صرف راتبك” جدول مواعيد الايداع المالي للرواتب في البنوك السعودية

“اعرف امتي صرف راتبك” جدول مواعيد الايداع المالي للرواتب في البنوك السعودية
مواعيد الايداع المالي للرواتب في البنوك السعودية

أعلنت الحكومة السعودية عن موعد صرف الرواتب في البنوك السعودية إلى حسابات المواطنين السعوديين، بدءا من الأحد، 6 مايو 2024، وتستمر هذه التحويلات حتى نهاية الأسبوع، وتشمل التحويلات الرواتب وبرامج دعم متنوعة، وهذه الخطوة تعكس اهتمام الحكومة بدعم المواطنين وتخفيف الأعباء المالية عنهم، وتعزز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، وفيما يلي أهم التفاصيل.

“اعرف امتي صرف راتبك” جدول مواعيد الايداع المالي للرواتب في البنوك السعودية
مواعيد الايداع المالي للرواتب في البنوك السعودية

موعد صرف الرواتب في البنوك السعودية

تأتي هذه الإجراءت ضمن سلسلة من الخطوات التي تهدف إلى تعزيز الرفاهية والاستقرار للمواطنين، وتعكس التزام الحكومة بتوفير الحماية المالية والاجتماعية للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية، وتم الإعلان عن بداية صرف رواتب الموظفين بالبنوك السعودية يوم 6 مايو 2024.

جدول صرف الرواتب والإعانات لشهر مايو 2024

الجدول المعلن لصرف الرواتب في المملكة العربية السعودية يعكس الترتيب الزمني لتحويل الأموال للمواطنين، مما يسهل عليهم تنظيم مصاريفهم الشهرية وتلبية احتياجاتهم المالية.

اليوم التاريخ الجهات المستحقة لصرف الراتب
الأحد 6 مايو 2024 صرف دعم حافز للبطالة
الخميس 9 مايو 2024 صرف دفعات برنامج حساب المواطن.
الخميس 23 مايو 2024 صرف الدعم السكني
الأحد 25 مايو 2024 صرف راتب الدعم الشامل
الإثنين 27 مايو 2024 صرف رواتب العاملين في القطاع المدني والعسكري.
من الإثنين حتى الأربعاء من 27 حتى 29 مايو 2024 صرف أجور موظفي شركة أرامكو.

لا يتوقع أي ارتفاع في الأجور إلا بالنسبة للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، مع استمرار صرف الإعانة الاستثنائية المؤقتة بدفعات شهر مايو 2024.

مواعيد صرف الرواتب ابريل ومايو 2024

وزارة المالية في السعودية أعلنت يوم الأحد، ٢٨ أبريل ٢٠٢٤ عن بدء عملية تحويل الرواتب للعاملين في القطاعات الحكومية المدنية والعسكرية لشهر أبريل، واستحقاق المواطنين من الدعم يبدأ من يوم الأحد 6 مايو 2024،  وهذا الإعلان جاء بعد تأخير في موعد صرف الرواتب، حيث كان من المقرر صرفها في السابع والعشرين من الشهر، ولكنها تزامنت هذه المرة مع عطلة نهاية الأسبوع، هذه الخطوة تعكس التزام الحكومة بتقديم الدعم المالي للموظفين وتوفير الاستقرار المالي لهم.