“في 30 ثانية فقط” تخلص من حموضة والتهابات المعدة بفاكهة سحرية

“في 30 ثانية فقط” تخلص من حموضة والتهابات المعدة بفاكهة سحرية
علاج حموضة المعدة

حرقة المعدة أو الحموضة، تعتبر واحدة من الأعراض التي تصيب الجسم بين الحين والآخر، ولعل السبب في حدوث الإصابة لها هي كثرة تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، أو تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، بالإضافة إلى تناول والقهوة ومشتقاتها بشكل مبالغ فيه.

“في 30 ثانية فقط” تخلص من حموضة والتهابات المعدة بفاكهة سحرية
علاج حموضة المعدة

على الجانب الآخر وبعيداً عن تناول الأدوية التي لا يفضلها الكثير، هناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تعالج حرقان المعدة والحموضة في وقت قياسي قصير، من بينها تناول بعض الفواكه التي تحارب الكثير من الأعراض، بما فيها الحموضة.

ما هو سبب حرقة المعدة

يقول الكثير من الأطباء، أن حرقة المعدة في الغالب تأتي بسبب ارتفاع الطعام إلى جدار المعدة، وذلك بسبب وجود بعض المشاكل في الجهاز الهضمي، أو بشكل آخر هو الطعام الذي لا يتم هضمه بشكل جيد، وهو ما يسبب الشعور بوجود التهابات في المعدة، وقد يسبب التهابات في الحلق، لكن من ناحية أخرى هناك نوع من الفواكه الذي يخلصك من حموضة المعدة في خلال 30 ثانية.

الموز لحرقة المعدة

يعمل الموز على التخلص من الحموضة في المعدة لأنه يحتوي على كميات كبيرة من النشا المقاوم، كما أن تناوله بشكل منتظم يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات الهامة التي يحتاج لها الجسم، كذلك يحتوي الموز على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، الذي يعمل على سرعة هضم الطعام وتقليل الشعور بحرقان المعدة.

كذلك غن الموز من الفواكه الغنية ببعض الألياف التي تعالج الإمساك المزمن، ويعمل على تسهيل عملية الإخراج، كما يساعد تناول ثمرة واحدة من الموز يومياً على الشعور بالشبع لفترات طويلة، لذلك هو مهم للأشخاص التي ترغب في التخلص من دهون الجسم، ويمد الرياضيين بالعديد من الفوائد، خاصةً الطاقة التي يحتاج لها أثناء التمرينات الرياضية.

كذلك نصح العديد من خبراء التغذية بضرورة تناول ثمرة من الموز قبل النوم مباشرةً، لأنه يساعد على علاج الأرق ويعطيك الشعور بالرغبة في النعاس في حال إن ما رغبت بذلك>