“3 مكونات في مطبخك” تخلصي من الجلد الميت في كعب القدم بأسهل الطرق السحرية

“3 مكونات في مطبخك” تخلصي من الجلد الميت في كعب القدم بأسهل الطرق السحرية
التخلص من الجلد الميت

ماسك الطحينة أحد أقوى الماسكات الطبيعية التي تمد البشرة بعدد كبير من الفوائد، فبجانب استخدامها كنوع من أنواع الغذاء، لكن الآن يمكنك استخدامها في العديد من الوصفات الطبيعية للبشرة، لأنها تعمل على علاج العديد من المشاكل المتعلقة بصحة البشرة، حيث تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

“3 مكونات في مطبخك” تخلصي من الجلد الميت في كعب القدم بأسهل الطرق السحرية
التخلص من الجلد الميت

فوائد ماسك الطحينة

من ناحية أخرى يقول خبراء التجميل والعناية بالبشرة، أن الطحينة يمكن استخدامها كماسك طبيعي للجلد ، سواء بشكل منفرد، أو إضافة زيت جوز الهند للماسك، أو استخدامها في بعض الوصفات الأخرى، وهو ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة.

التخلص من الجلد الميت

تحتوي الطحينة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة كما سبق وتم الإشارة، وهذا بدورها يمكن أن يساعد على سرعة التخلص من الشوائب الموجودة في البشرة، ولها قدرة كبيرة على إزالة الشوائب من البشرة، خاصةً منطقة الكعبين في القدمين، ولها تأثير قوي في تفتيح بشرتك.

جفاف البشرة

تحتوي الطحينة على بعض الخصائص المرطبة التي لها دور في حماية البشرة من الجفاف، وتعمل على ترطيب بشرتك، وتساعد في الحصول على بشرة ناعمة خالية من عيوب ظاهرياً، ويقول عنها العديد من الخبراء أنها من أفضل المرطبات منذ قديم الأزل.

تحضير ماسك الطحينة للبشرة

يمكن تحضير ماسك الطحينة في المنزل باستخدام بعض المكونات المتوفرة في مطبخك، دون تكبد عناء شراء أي من منتجات العناية بالبشرة، وتشمل المكونات، طحينة، حليب، عسل نحل.

  • في وعاء بلاستيك ضعي كمية مناسبة من الطحينة بمقدار ملعقة أو اثنان.
  • قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الحليب.
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل.
  • قومي بخلط المكونات حتى تمام التجانس.
  • ضعي الخليط في مناطق الكعب واليدين لمدة 20 دقيقة.
  • أخيراً غسل البشرة بالماء الفاتر.

لا ينصح بتطبيق ماسك الطحينة على الوجه، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الزيوت، والتي يمكن أن تسبب انسداد مسامات الوجه، وبالتالي تكون سبب في ظهور حبوب الشباب، والطريقة الأمثل لاستخدام الماسك هو على الكعبين، أو في القدم واليدين.