الخلطة الجبارة لتنظيف الحوض الاستانلس من الدهون والزيوت والصدا بمكونات بسيطة وسهلة

الخلطة الجبارة لتنظيف الحوض الاستانلس من الدهون والزيوت والصدا بمكونات بسيطة وسهلة

الحوض الاستانليس المتواجد في المطبخ لا بد من الاعتناء بنظافته وذلك لكونه من أكثر ما يستخدم على مدار اليوم لغسل الأطباق والمأكولات والفواكه والخضار، والمواد الدهنية ورواسب الزيوت وبقايا الطعام التي قد تتساقط في الحوض تكون سبب في اتساخه، ولذلك من الممكن أن تقوم ربة المنزل بتنظيف الحوض بمنتهى السهولة وجليه وتسليمه أيضا بكل سهولة وهو ما نتابع المزيد حوله بالتفصيل فيما يلي حيث نستعرض أسرع وأسهل طرق تنظيف الحوض الاستانليس.

الخلطة الجبارة لتنظيف الحوض الاستانلس من الدهون والزيوت والصدا بمكونات بسيطة وسهلة

تنظيف الحوض الاستانلس

تتعدد الطرق أمام ربة المنزل لتنظيف الحوض الاستانليس أهمها استعمال المواد التي تساهم في جلي الحوض تماما لتلميعه وإزالة آثار البقع والدهون، والتخلص من أي بقايا رواسب وإزالة بقع الصدأ حيث يمكن أن تتبع تلك الطريقة الآتية من أجل سرعة جلي وتنظيف الحوض والقضاء على آثار الدهون والشوائب والملوثات.

استخدام صودا الخبز لتنظيف الحوض

من الممكن أن تقومي بتنظيف الحوض من الاستانليس ستيل عن طريق استخدام بعض المكونات التي تساعد على تلميعه وجليه من الشوائب كما يلي:

  1. أولا لا بد وأن يتم استخدام خليط مكون من صودا الخبز مع الخل الأبيض والصابون السائل.
  2. حضري هذا الخليط مع الماء الدافئ وفرشاة التنظيف أو قطعة من السلك الألومنيوم، ومن ثم يتم فرك الحوض بشكل جيد ومع الاستمرار في التنظيف نحصل على الحوض الاستانليس لامع وخالي من أي بقع أو آثار اتساخ أو شوائب.
  3. بعد الانتهاء من تنظيف الحوض يتم شطفه بشكل جيد وتلميعه.

 ملح الليمون لتنظيف الحوض الاستانليس

  1. يمكن أيضا أن تحضر ربة المنزل خلطة ملح الليمون مع ملح الطعام والقليل من مسحوق الغسيل ويتم مزج تلك المكونات التي يمكن بها فرك الحوض الاستانليس جيدا بفرشاة التنظيف.
  2. يجب أن تستخدمي المحلول المنظف أكثر من مرة وتكرار تنظيف بقع الصدأ أو رواسب وشوائب الحوض مما يسهم في إزالتها تماما.
  3. بعد ذلك يمكنك أن تقومي بشطف وغسل كل زوايا وأجزاء الحوض، والتخلص من أي بقايا من الماء عليه.
    بعد غسل الحوض تجديه استعاد لمعانه مرة أخرى.