لو طفلك بيتعلم سباحة إليكِ أهم الأطعمة والنصائح الهامة قبل وبعد التمرين

لو طفلك بيتعلم سباحة إليكِ أهم الأطعمة والنصائح الهامة قبل وبعد التمرين
تعليم السباحة

تعتبر السباحة واحدة من أنواع الرياضة الهامة، والتي يحرص الكثير من الآباء على تعليمها للأبناء، وذلك لم تتضمنه من فوائد على المستوى الصحي والعقلي والمهاري وغيرها، وفي هذا الصدد فقد جاءت الدراسات العلمية تتضمن بعض النصائح الغذائية الهامة للأبناء لكي يتم الاستماع بصحة جيدة وأداء مميز أثناء ممارسة رياضة السباحة وعبر تلك التقرير نوفر إليكم كافة التفاصيل المعلن عنها وفقًا للمجلات العالمية بخصوص تمرينات السباحة للأطفال.

لو طفلك بيتعلم سباحة إليكِ أهم الأطعمة والنصائح الهامة قبل وبعد التمرين
تعليم السباحة

نصائح غدائية قبل تمرين السباحة

وتعتبر السباحة من أهم الألعاب الرياضية التي يجب أن تنمى مهارات أطفالك بها، وهناك بعض النصائح الغذائية المهمة التي ينبغي على الأمهات الانتباه إليها عند تعليم أطفالهن رياضة السباحة، فنجد أنه من الضروري تناول السوائل، حيث يجب على الطفل تناول المزيد من السوائل، خاصة السوائل الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة بعد التمرين لتعويض الفقد الذي يحدث أثناء النشاط البدني، وذلك قبل وبعد أداء تمارين السباحة في المواعيد المختلفة.

نصائح غدائية هامة لممارسة رياضة السباحة

من أهم النصائح التي يجب الالتزام بها للأطفال الذين يمارسون السباحة ما يلي:

  • الحفاظ على الرطوبة، من الضروري أن يشرب الطفل الكثير من الماء لتعويض السوائل والمعادن التي يفقدها الجسم خلال التمرين وللحفاظ على رطوبة الجسم.
  • يحب تناول الفواكه والخضراوات، حيث تعتبر الفواكه والخضراوات ضرورية قبل التمرين، حيث يمكن تناول الموز لتوفير الطاقة اللازمة وكذلك تناول طبق من السلطة الخضراء للحصول على العناصر الغذائية الضرورية.
  • من الأفضل الالتزام بالوجبات الخفيفة قبل السباحة، حيث يمكن تناول وجبات خفيفة مثل المكسرات والزبادي قبل السباحة، حيث توفر مصادر جيدة للبروتين والألياف والدهون الصحية.
  • كما يفضل أن يتم الانتظار لمدة نصف ساعة على الأقل بعد تناول الطعام قبل السباحة لتجنب حدوث تشنجات خاصة مع زيادة تدفق الدم إلى المعدة.
  • تناول الطعام بعد التمرين، حيث تنصح الكثير من الدراسات بضرورة تناول وجبة في غضون ساعة من انتهاء التمرين، تحتوي على مزيج متوازن من الكربوهيدرات والبروتين لتعويض الطاقة المفقودة خلال التمرين.