الصيف ع الأبواب.. خمس طرق مضمونة تخلصك من نمل الصيف بشكل نهائي

الصيف ع الأبواب.. خمس طرق مضمونة تخلصك من نمل الصيف بشكل نهائي
التخلص من النمل

يعاني الكثير من الأشخاص من وجود النمل في المنزل وذلك لأسباب متعددة، والذي يسبب الكثير من الازعاج للأشخاص، مما يدفعهم إلى البحث عن أفضل طرق فعالة للتخلص من النمل بمختلف أنواعه من المنزل، من خلال استخدام بعض المكونات والوصفات الطبيعية التي لا تتسبب في مخاطر على صحة الأشخاص، لذا نستعرض أبرز تلك الوصفات الفعالة في التخلص من تواجد النمل في المنزل.

الصيف ع الأبواب.. خمس طرق مضمونة تخلصك من نمل الصيف بشكل نهائي
التخلص من النمل

طرق طبيعية للتخلص من النمل

هناك أكثر من وصفة فعالة تساعد في التخلص من النمل في المنزل بسهولة، ومن أبرزها الصودا الكاوية، حيث تتيح للصودا الكاوية القضاء على النمل، وذلك من خلال العمل على مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الصودا مع 8 ملاعق صغيرة من السكر في كوب من الماء الدافئ، ثم اشبعي قطع من القطن بهذا الخليط وضعيها في الزوايا والمناطق التي يظهر فيها النمل بشكل متكرر.

وصفات للتخلص من النمل في المنزل

ومن أفضل الوصفات المستخدمة في التخلص من النمل والقضاء عليه بشكل نهائي ما يلي:

  • استخدام منظف الزجاج، حيث يساعد منظف الزجاج “الجلانس” على منع دخول النمل إلى المنزل، وذلك من خلال مزجه مع بعض صابون الأطباق السائل ورشه في المناطق المعرّضة لدخول النمل، حيث يعمل الخليط على إزالة رائحة الفيرمون التي يفرزها النمل.
  • مسحوق الفلفل الأحمر، حيث مسحوق الفلفل الأحمر طاردًا طبيعيًا للنمل بفضل رائحته المزعجة بالنسبة لهم، يتم رشه في زوايا المنزل وخلف الأجهزة الكهربائية للتخلص من النمل دون استخدام مبيدات كيميائية.
  • زيت شجرة الشاي، والذي أثبت فاعلينه بشكي كبير في التخلص من النمل، ويتم ذلك من خلال مزج 10 قطرات منه مع كوبين من الماء ورشه في جميع أنحاء المنزل.
  • استخدام الخل الأبيض، حيث يعتبر الخل الأبيض وسيلة فعّالة ورخيصة لقتل النمل. يمكن استخدامه مركزا أو مخففا  بالماء، حيث يمكن مسح الأرضيات به ورشه في أماكن تواجد النمل ومداخل المنزل وزواياه.