وصفات طبيعية فعالة للتخلص من النمل نهايئا في الصيف

وصفات طبيعية فعالة للتخلص من النمل نهايئا في الصيف
وصفات طبيعية للتخلص من النمل

النمل من الحشرات التي تنتشر في فصل الصيف حيث يقوم النمل بالعمل على تخزين طعام طوال الصيف لفصل الشتاء ونجد النمل في فصل الصيف ينتشر في المنازل والطرقات وخاصة في وجود الزرع أو بقايا الأطعمة وخاصة الحلويات ويسبب النمل الكثير من المشاكل بتواجده داخل المنازل ولذلك سنقدم أفضل الطرق للقضاء على النمل بعيدا عن عن الكيماويات خاصة في تواجد الأطفال.

وصفات طبيعية فعالة للتخلص من النمل نهايئا في الصيف
وصفات طبيعية للتخلص من النمل

طريقة التخلص من النمل بإستخدام بيكربونات الصوديوم

نقوم بمزج بيكربونات الصوديوم مع ملح الطعام ثم نقوم بوضعها في الأماكن التي يتواجد بها النمل ويعمل بيكربونات الصوديوم كمادة سامة للنمل.

طريقة التخلص من النمل بإستخدام الخل الأبيض

نقوم بوضع خل الطعام الأبيض في زجاجة مزودة ببخاخ ثم نقوم برش الأماكن التي يوجد بها نمل ورش أماكن خروج النمل بالخل الأبيض وسيتم القضاء على النمل.

طريقة التخلص من النمل بإستخدام عصير الليمون

نقوم بإضافة عصير الليمون أو أي فاكهة حمضية في زجاجة مزودة ببخاخ ويتم رشها في الأماكن التي يظهر منها النمل وسنجد أن النمل يهرب سريعا من رائحة الليمون أو الحمضيات لإنها من الروائح القاتلة للنمل لذلك يعمل النمل على الهرب فورا.

طريقة التخلص من النمل بإستخدام زيت النعناع

نحضر زجاجة بها بخاخ ويضاف فيها كوبين من الماء ثم يضاف إليهم خمسة عشر نقطة من زيت النعناع ثم ترج الزجاجة جيدا ونقوم برش أماكن النمل وحول النوافذ وفي أنحاء المنزل كوقاية من النمل حيث يعتبر زيت النعناع طارد قوي للنمل.

طريقة التخلص من النمل بإستخدام خل التفاح

نقوم بمزج نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء ونضعهم في زجاجة ونقوم برش النمل وستعمل هذه الوصفة على القضاء الفوري على النمل.

طريقة التخلص من النمل بإستخدام التوابل والأعشاب

تعمل التوابل والأعشاب على التخلص من النمل وطرده على الفور مثل الفلفل الأسود أو الشطة أو القرفة أو القرنفل حيث لا يحب النمل هذه الروائح ويهرب منها على الفور كما يمكن إستخدام الزيوت الخاصة لهذه التوابل مثل زيت القرفة والذي يكون فعال للغاية في طرد النمل نهائيا من المنزل.