“عاجل ورسمياً”.. موعد إجازة عيد العمال 2024 والأعياد والإجازات الرسمية في الجزائر

“عاجل ورسمياً”.. موعد إجازة عيد العمال 2024 والأعياد والإجازات الرسمية في الجزائر
عيد العمال 2024 الجزائر

تم الإعلان من جانب الحكومة الجزائرية أن عيد العمال 2024 الجزائر هو إجازة رسمية لجميع العاملين في مؤسسات وهيئات الدولة، والعاملين بالدواوين الحكومية والخاصة، حيث يوافق هذا اليوم 1 من مايو من كل عام، وينتظر المواطنين الجزائريين الذين يشغلون أعمال هذه الإجازة للراحة، وتجديد نشاطهم من جديد، خاصةً أن هذا اليوم يعد بمثابة شكر وتقدير لجميع العاملين ليس في الجزائر فقط بل في جميع أنحاء العالم.

“عاجل ورسمياً”.. موعد إجازة عيد العمال 2024 والأعياد والإجازات الرسمية في الجزائر
عيد العمال 2024 الجزائر

‎عيد العمال 2024 الجزائر

تم التنويه من جهة وزارة العمل الحكومة الجزائرية عن أن اليوم الأول من مايو هو يوم عيد العمال، ووفقًا لأحكام القانون رقم (63-278)، والذي ينص على الأعياد الرسمية التي من حق العمال الحصول عليها، أن هذا اليوم يعد إجازة مدفوعة الأجر لجميع مستخدمي الإدارات العمومية والمؤسسات، وأيضًا العاملين بالدواوين العمومية، والدواوين الخاصة، والعاملين بالمؤسسات العمومية، والمؤسسات الخاصة بكافة القطاعات المختلفة أيًا كان القانون الذي تطبقه، ويشمل ذلك العاملين باليومية أو بالساعة، وأنه على المؤسسات التي تعمل بنظام التناوب إتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ذلك.

الأعياد والإجازات الرسمية في الجزائر

يمكننا التعرف على الأعياد الرسمية سواء الوطنية أو الدينية القادمة في الجزائر بشكل عام على النحو التالي:

  • إجازة عيد الأضحى: يحتفل الجزائريون والمسلمون بشكل عام بعيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من ذي الحجة، وتوافق إجازة العيد أيام 16، و17، و18 من شهر يونيو.
  • عيد الإستقلال الجزائري: تحتفل الجزائر بعيد إستقلالها في يوم 5 يوليو من كل عام، وهذا اليوم هو اليوم الذي إستطاعت الجزائر فيه الحصول على الإستقلال من الإحتلال الفرنسي الذي دام على مدار 132 عام، لذلك تعتمد الدولة هذا اليوم إجازة رسمية.
  • بداية السنة الهجرية: يوافق بداية السنة الهجرية في الأول من محرم يوم 7 يوليو 2024، ويحصل الجزائريون على إجازة رسمية في هذا اليوم.
  • يوم عاشوراء: تمنح الجزائر المواطنين إجازة في يوم عاشوراء في العاشر من شهر محرم وفقًا للتقويم الهجري، والذي يوافق يوم 16 يوليو 2024.
  • المولد النبوي الشريف: يحصل المواطنون الجزائريون على إجازة في يوم المولد النبوي الشريف، والذي يوافق يوم 15 من سبتمبر 2024.