“لو بتعاني من انتفاخات الوجه” مكون واحد فقط يخلصك من احمرار البشرة في ثواني

“لو بتعاني من انتفاخات الوجه” مكون واحد فقط يخلصك من احمرار البشرة في ثواني
احمرار الوجه

بعض الفتيات قد يواجهن العديد من المشاكل في الوجه، خاصةً إن كان الأمر يتعلق بوجود انتفاخات أو التهابات، الأمر الذي قد يؤدي إلى جفاف بشرتهن، وذلك بسبب عدم استخدام روتين عناية يومي معني بكيفية الحفاظ على الوجه من أي عوامل قد تهدد مظهره، فإن كنت من هؤلاء الفتيات فما عليك إلا زيارة طبيبك الخاص للتشخيص والعلاج.

“لو بتعاني من انتفاخات الوجه” مكون واحد فقط يخلصك من احمرار البشرة في ثواني
احمرار الوجه

وعلى الرغم من أن زيارة طبيبك الخاص لا شك بها، لكن هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها تساعدك على تخفيف حدة الالتهابات أو الانتفاخات الموجودة في الوجه، لكن إن لم يكن سبب الانتفاخات مرضي، فيمكنك اتباع حيلة بسيطة لا تكلفك شئ، وموجودة في ثلاجة منزلك.

التخلص من انتفاخ والتهابات الوجه

تبحث العديد من الفتيات عن أبسط الطرق من أجل التخلص من الانتفاخات أو الالتهابات التي تتواجد في الوجه، فإن كان هذا العرض بسبب حالة الإرهاق أو ضغط الدراسة أو العمل، ما عليك سوى استخدام طريقة طبيعية، لا تقوم بترك أي أثار أو أعراض جانبية.

هذا وينصح الكثير من خبراء العناية بالبشرة وأطباء الجلد، أنه يمكن استخدام ماسك الخيار والعسل  في علاج العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة، كذلك يخفف من حدة الالتهابات أو انتفاخات الوجه، ويساعد أيضاً في ترطيب البشرة ويمدها بكثير من العناصر المفتقدة من البشرة، ويحد من تهيجات البشرة والجلد، وذلك لأن الخيار يحتوي على نسبة كبيرة من المياه التي تعمل على ترطيب الجلد، ويخفي العديد من عيوب البشرة، خاصةً في فصل الصيف.

ماسك الخيار للبشرة

  • أحضري كمية مناسبة من شرائح الخيار.
  • ضعي الخيار على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق.
  • يمكنك تكرار الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

كذلك يمكنك عمل ماسك آخر باستخدام الخيار، عن طريق إضافة ملعقة من عسل النحل إلى عصير الخيار، ومن ثم استخدامه على بشرة نظيفة، وتركه لمدة 10 دقائق قبل أن يتم غسله، تعمل هذه الطريقة على تهدئة الجلد، وتعالج احمرار البشرة، ومحاربة أي التهابات بها.