طريقة سهلة لتنظيف حوائط المطبخ من الاوساخ والدهون والبقع العنيدة بكل سهولة

طريقة سهلة لتنظيف حوائط المطبخ من الاوساخ والدهون والبقع العنيدة بكل سهولة

تهتم كل ربة منزل بأن يكون مطبخها نظيف والحوائط تكون خالية من أي آثار البخار الطهي والزيوت التي تتراكم نتيجة استعمال المطبخ بشكل يومي ومع إهمال التنظيف تتعرض الحوائط لتراكم الزيوت والدهون مما يصعب من تنظيفها، ولذلك نقدم لكِ أكثر من خلطة تساعد على جلي وتنظيف الحائط دون المزيد من المجهود وبأسهل الطرق التي يمكن أن تتبعها ربة المنزل للتنظيف.

طريقة سهلة لتنظيف حوائط المطبخ من الاوساخ والدهون والبقع العنيدة بكل سهولة

طريقة تنظيف حوائط المطبخ

يمكنك تنظيف الجدران في مطبخك وإزالة أي دهون على الحوائط من خلال اتباع طرق مختلفة حيث يمكنك أن تقومي بتوفير المواد الأساسية التي تتفاعل مع طبقة الدهون بسهولة، ومن ثم سيكون من السهل على كافة ربات البيوت استعادة لمعان ونظافة جدران مطبخها مرة أخرى ومن الممكن أن تتم عملية وخطوات التنظيف كما سنوضح فيما يلي.

  1. يمكن لربة المنزل أن تقوم باستعمال مكون الخل الأبيض أحد أهم مواد التنظيف المنزلي المهمة حث يمكن رشه على كل الجدار المتسخ بالدهون.
  2. يمكنك بعد ذلك إضافة ونثر الكربونتو جيدا حتى يتفاعل مع كل كمية الخل من أجل إزالة الدهون، ويمكنك بعد مرور ربع ساعة استخدام محلول الماء الساخن مع الصابون.
  3. استخدام هذا المحلول يسهل بشكل كبير تنظيف الحائط من أي تراكمات دهنية، ويمكن تتبع كل آثار الدهون إلى أن تختفي تماما، ويتم مسح الحائط من أي بقايا من خليط التنظيف.

ملح الليمون والصابون السائل لتنظيف الحوائط

يمكنك أن تتخلصي تماما من أي طبقة من الزيوت شديدة الالتصاق والمتراكمة على سطح الجدار في مطبخك عن طريق اتباع ما يلي:

  1. يجب أن تقومي بتوفير كمية ملائمة من ملح الليمون وخلطها مع الصابون السائل ثم إضافة الخليط مع القليل من الماء الساخن.
  2. يتم غمر ليفة التنظيف ومن ثم فرك الحائط جيدا استمري في فرك كل الحائط حتى تتخلصي تماما من أي تراكمات أو اتساخات على الحائط.
  3. بعد التأكد من نظافة الحائط من الدهون يمكنك استعمال منشفة مطبخ نظيفة لمسح الحائط وإزالة بقايا خلطة التنظيف.