مشروبات سحرية تحارب جرثومة المعدة

مشروبات سحرية تحارب جرثومة المعدة
مشروبات تحارب جرثومة المعدة

جرثومة المعدة هي تلك البكتيريا التي تأخذ شكل حلزوني وتعيش وتتكاثر في جدار المعدة وهي إحدى أسباب القرحة وتنتقل جرثومة المعدة عن طريق الماء أو الأطعمة الملوثة أو حتى الأواني الغير نظيفة أو عن طريق مشاركة الأدوات الشخصية مع شخص مصاب بالجرثومة المعدية وقد لا تظهر أعراض لمرض الجرثومة المعدية لبعض الأشخاص وقد تتمثل أشهر أعراض الجرثومة المعدية في القئ والغثيان وحرقة في المعدة والإنتفاخ وألم في الجزء العلوي من المعدة ونقص الشهية وبراز داكن اللون وقد يعاني الشخص المصاب من كل هذه الأعراض مجتمعة أو البعض منها حسب الحالة.

مشروبات سحرية تحارب جرثومة المعدة
مشروبات تحارب جرثومة المعدة

مشروبات تحارب جرثومة المعدة

وهناك بعض المشروبات التي قد تساعد في تهدئة ألام جرثومة المعدة والتقليل من حدته بل وهناك بعض المشروبات التي تقضي تماما على جرثومة المعدة.

مشروب الشمر

يساعد الشمر في علاج الإمساك والغازات والإسهال وألام المعدة ولذلك فإن تناول مشروب الشمر بإنتظام يساعد على تنظيم الجهاز الهضمي وتعزيزه والحد من مشكلة جرثومة المعدة.

مشروب الشاي الأخضر

إحرص على تناول الشاي الأخضر بإنتظام وإعتدال فهو إحدى المشروبات التي تساعد في علاج جرثومة المعدة والقضاء عليها ويساعد على تخفيف أعراضها.

مشروب النعناع

يساعد النعناع على راحة الأمعاء كما يمنع النعناع القئ والغثيان ويحد من ألام جرثومة المعدة لذلك إحرص على إدخال أوراق النعناع الطازجة في الأطعمة اليومية وفي مشروباتك.

مشروب الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في تقليل الغازات والإنتفاخ وعسر الهضم كما يساعد على إنتظام حركة الأمعاء كما يحمي السيدة الحامل من مشاكل الجرثومة المعدية.

مشروب البابونج

يقلل مشروب البابونج من أعراض جرثومة المعدة مثل الغازات والقئ وعدم القدرة على تناول الطعام.

مشروب عصير البنجر

يحتوي البنجر على البكتيريا النافعة التي تحد من إضطرابات المعدة والإلتهابات كما يعمل البنجر على تحسين عملية الهضم لذلك فهو يدعم صحة الجهاز الهضمي ويساعد في مقاومة جرثومة المعدة والقضاء عليها.

مشروب اللبن الرائب

لا شك أن اللبن الرائب والزبادي يحتويان على البكتيريا النافعة لصحة الجهاز الهضمي ويساعد اللبن الرائب في تحسين وظائف الجهاز الهضمي والحد من إنتشار جرثومة المعدة والتقليل من أعراضها.