لكعوب كالحرير.. طريقة التخلص من تشققات القدمين بمكونات طبيعية ستعتمديها دائمًا

لكعوب كالحرير.. طريقة التخلص من تشققات القدمين بمكونات طبيعية ستعتمديها دائمًا

تعتبر تشققات القدمين مشكلة شائعة تواجه العديد من النساء، وتسبب لهم الإزعاج والحرج أيضاً كما أنها قد تسبب ألماً شديد في حالة إهمالها، ومع قدوم فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة تزداد تشققات القدمين بشكل كبير، في هذا المقال سنسلط الضوء على طريقة التخلص من تشققات القدمين بطرق طبيعية وفعالة.

لكعوب كالحرير.. طريقة التخلص من تشققات القدمين بمكونات طبيعية ستعتمديها دائمًا

طريقة التخلص من تشققات القدمين

أولا يجب علينا التعرف على المشكلة قبل حلها فيجب ان نتعرف على أسباب تشقق القدمين قبل طرح الحلول وهي كالتالي:

  • يؤدي الوقوف لفترات طويلة إلى زيادة الضغط على الكعبين والقدمين، مما يسبب جفاف الجلد وتشققه فيجب اخذ قسط من الراحة بالجلوس قليلا.
  • يؤدي ارتداء أحذية غير مناسبة لمشكلة تشقق القدمين مثل الأحذية المفتوحة من الخلف مثل الصنادل أو الشباشب مما يجعل الأتربة والأوساخ تتراكم على الكعبين، فبالتالي يعمل على جفافهما وتشققهما، وأيضاً الأحذية ذات الكعب العالي، أو الأحذية الضيقة حيث تزيد الضغط على القدمين، مما يعمل على جفاف الجلد وتشققه، حيث أنه يفضل لبس الأحذية الرياضية أو الطبية فهي أكثر أماناً على قدميك.
  • يجب لتجنب جفاف القدمين ارتداء جوارب قطنية ناعمة لراحة القدمين وعدم الضغط عليهما والتخلص من العرق.
  • قد يكون نقص بعض الفيتامينات، مثل فيتامين E، أحد أسباب جفاف الجلد وتشققه فيجب اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات وشرب كميات كافية من الماء طوال اليوم.

كيف تتخلص من تشقق القدمين بسرعه؟

  • ترطيب القدمين بانتظام

يعتبر ترطيب القدمين بانتظام من أهم الخطوات لعلاج تشققات الكعبين، يمكن استخدام الزيوت الطبيعية المرطبة، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز يمكنك وضع أحد هذه الزيوت على قدميك وارتداء جوارب قطنية طول الليل.

  • تقشير الجلد الميت

يساعد تقشير الجلد الميت على إزالة الخلايا الجافة والمتشققة، مما يسمح للزيوت المرطبة بالوصول إلى الطبقات الداخلية للجلد، يمكن استخدام مقشر طبيعي مصنوع من السكر وزيت الزيتون أو العسل.

  • نقع القدمين في الماء الدافئ

يساعد نقع القدمين في الماء الدافئ على تليين الجلد وترطيبه، مما يسهل إزالة الجلد الميت، كما يمكن إضافة بعض المكونات الطبيعية إلى الماء، مثل ملح البحر أو صودا الخبز أو خل التفاح.

  • استخدام العسل

يعتبر العسل مرطبًا طبيعياً ومضاداً للبكتيريا، مما يجعله علاجاً فعالاً لتشققات الكعبين، حيث يمكن وضع طبقة رقيقة من العسل على الكعبين وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ.

عرضنا لكم طريقة التخلص من تشققات القدمين بكل سهولة واستمتعي بأقدام كالحرير دوماً، الأهم من ذلك هو مداومة الاعتناء بالقدمين حتى لا تزداد حالتهم سوء وتظل كعوبك وردية دوماً.